رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد أنباء بشأن إصابته بمرض خطير.. تقرير "مهم" يكشف الحالة الصحية لـ "أردوغان"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثيرت العديد من الشكوك مجددا حول صحة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد صور ألتقطت له من قمة مجموعة العشرين الأسبوع الماضي في روما، والتي بدا فيها أنه يعاني من صعوبة في السير.
عدم حضور محادثات قمة Cop26 ووفقا لـ "تقرير" نشرته "العربية .نت" زادت الشكوك بعد قرار أردوغان في اللحظة الأخيرة عدم حضور محادثات قمة Cop26 في غلاسكو، بسبب الخلاف حول البروتوكولات الأمنية، وغيابه عن احتفال يوم الأربعاء بمناسبة الذكرى الـ19 لصعود حزبه إلى السلطة. كما بدا مريضًا مؤخرا وفي بعض الأحيان كان يلقي كلمته في مقاطع فيديو، وآخرها بمناسبة عيد بيرم في يوليو.
عملية جراحية خطيرة في المعدة وأثيرت العديد من التكهنات والشكوك حول صحة أردوغان منذ عام 2011 عندما أُجبر أحد أطبائه على تسجيل فيديو لإنكار إصابة الزعيم التركي بالسرطان. وخضع أردوغان، البالغ من العمر الآن 67 عامًا لعملية جراحية خطيرة في المعدة في عام 2012، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.
فتح أكثر من 160 ألف تحقيق
ويواجه 30 شخصًا إجراءات قانونية بعد أن فتحت الشرطة التركية تحقيقًا في انتشار شائعات على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بوفاة الرئيس رجب طيب أردوغان. وقدم محامو أردوغان الشخصيون شكوى إلى مكتب المدعي العام في أنقرة، مطالبين بالتحقيق مع مستخدمي تويتر المعنيين بتهمة "إهانة" الرئيس. وتم فتح أكثر من 160 ألف تحقيق، وأُدين قرابة 13 ألف شخص بتهمة "إهانة" الرئيس في السنوات السبع الماضية، وفقًا لبيانات وزارة العدل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up